إعلان

أمين عام نقابة الأطباء يكشف عن أسباب عزوف الأطقم الطبية في الحصول على اللقاح

12:20 ص الأحد 25 أبريل 2021
أمين عام نقابة الأطباء يكشف عن أسباب عزوف الأطقم الطبية في الحصول على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور أسامة عبد الحي أمين عامة نقابة الأطباء، عن أسباب عزوف الأطباء والأطقم الطبية عن الحصول على لقاحات فيروس كورونا، قائلًا: العزوف يتعلق بأمرين أولها كله وكانت تتعلق بأمرين أولها درجة الأمان وثانيًا سرعة إقرارها كاستخدام طوارئ، فهي لم تأخذ وقتًا كافيًا وهذه وجهة نظر كثير من الأطباء في العالم كله رغم أن منظمة الصحة العالمية".

وأضاف "عبد الحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن كافة الجهات الصحية تناشد المواطنين والمجتمع والشعوب للحصول على اللقاح، موضحًا أن تم الاقتراح على الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بإقامة مراكز لتلقي اللقاح في النقابات الفرعية لنا لتسريع تطعيم الأطقم الطبية.

وتابع، أن سبب تأخر تطعيم الأطقم الطبية يعود بالأساس لتأخر وصول اللقاحات للمستشفيات وهو تأخر شديد وقدمنا كافة الحلول للتعاون مع الوزارة سواء بما طرحناه أو ماترتأيه الوزارة، موضحًا أن بعض الأطباء وأنا أعرفهم شخصيًا كانت تصل لهم رسائل موعد الحصول على التطعيم في أوقات يكونوا وقتها خارج القاهرة.

وانتقد أمين نقابة الأطباء، الأرقام المعلنة من قبل الوزيرة في مؤتمر اليوم حول أعداد شهداء الأطقم الطبية، أثناء الجائحة في مستشفيات العزل قائلاً: "إذا كانت الوزيرة قد ذكرت هؤلاء بإعتبارهم من العاملين في مستشفيات العزل يبقى السؤال عن شهداء الاستقبال في المستفشيات الذين يقومون بتوقيع الكشف على المصابين والمترددين قبل إجراء الفحوصات التي تثبت الإصابة وفي أعقابها تثبت إصابتهم دول مش شهداء ؟ وكانوا بيعالجوا مين ما هم مصابين برضه ؟! فليس فقط الشهداء في مستشفيات العزل لكن في بقية المستشفيات والعيادات على الأقل ".

وأوضح "عبدالحي" أن هناك فارق كبير بين أعداد شهداء الاطقم الطبية المعلن من قبل وزارة الصحة وبين إحصائيات النقابة قائلاً: "مش 115 خالص !! الارقام تصل إلى 500 شهيد بين الاطقم الطبية حتى الآن وفي شهر إبريل فقط لدينا 58 شهيد بين الأطباء فقط وإحنا في النقابة مقسمين الشهداء بحسب التخصص فلدينا 13% من الشهداء وهي أعلى نسبة تتبع تخصص النساء والتوليد لأن الأطباء أثناء توليد الأمهات قد يفاجاوا بإصابة آلالام بفيروس كورونا وتحدث له إصابة ويتوفى في بعض الاحيان اثناء ممارسة عمله إزاي مايتحسبش شهيد ؟!!".

وأكد: "لاحظنا أن هناك حالة من التراخي الشديد في المجتمع من ناحية الإجراءات الاحترازية سواء في المواصلات أو التجمعات الرمضانية أو غيرها في الأسواق وونناشد المواطنين بأخذ الحيطة والحذر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان