إعلان

جهاز حماية المستهلك: 1845 منفذًا لـ"أهلًا رمضان" داخل السلاسل التجارية

10:06 م الإثنين 29 مارس 2021
جهاز حماية المستهلك: 1845 منفذًا لـ"أهلًا رمضان" داخل السلاسل التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن كل السلع المعبأة يتم تحديد سعرها بمعرفة منتج السلع، مؤكدًا أن التاجر لا يستطيع تغيير أسعارها.

وأضاف "حسام الدين"، في لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الاثنين، أن توافر السلع انعكس بشكل إيجابي على استقرار الأسواق وثبات الأسعار خلال السنوات الأربع الماضية، لكن أي سلعة غير معبأة مثل الدواجن يختلف سعرها من مكان لآخر، وفقًا لبورصة الدواجن والأسعار التي يتم تداولها في كل منطقة.

وأوضح أن حرية المنافسة في الأسواق مكفولة للجميع وتكون في صالح المستهلك، لكن بعض التجار يقومون برفع أسعار بعض المنتجات نتيجة زيادة الإقبال والمواطن، لذلك أؤكد على أن إعلان أسعار السلع شيء إجباري وإلزامي وأي تاجر يبالغ في السعر ولا يعلن عنه يعتبر مخالفة.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك، على أن الدولة تمتلك آليات لإحداث التوازن في السوق ووزارة التموين، حيث لدينا أكثر من 40 ألف منفذ تضخ السلع الغذائية في السوق من أجل ضبط الأسعار وفي السوق، و27 معرضًا رئيسيًا لـ"أهلا رمضان" مفتوحة في الفترة من يوم 4 لـ12 أبريل، كما يوجد 161 شادرًا، و1845 جناحًا لمعرض "أهلًا رمضان" داخل السلاسل التجارية المعروفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان