إعلان

مجدي بدران: 56% من أمراض الجيوب الأنفية سببها الفطريات

08:55 م الأحد 28 مارس 2021
مجدي بدران: 56% من أمراض الجيوب الأنفية سببها الفطريات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن فصل الربيع دائما ما يشهد زيادة في معدلات الرياح وهبوب حبوب اللقاح التي تحملها الرياح والأتربة، لافتًا إلى أن الجميع قد يمرض مع مجيء فصل الربيع بسبب استنشاق الأتربة، ما يؤدي لحدوث تهييج في الأغشية المخاطية.

وأضاف بدران، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتان سناء منصور وشيرين عفت، ببرنامج "السفيرة عزيزة"، غبر فضائية "DMC"، أنه يجب الاهتمام بغسل اليدين بشكل دائم ودوري، مع تنظيف الأنف والغرغرة بشكل دائم، مضيفًا: "لازم أنظف أنفي، وغسل الأيدي يقي من 250 مرض".

وأوضح أن انتظار البعض الوصول للمنزل ومن ثم غسل الوجه يؤدي إلى تفاعلات كمية تحدث في بشرة الوجه وتؤدي للإصابة بالحساسية، كما أن حبوب اللقاح خاصة بالتلقيح في عالم النبات، ويتم انتاجها بالمليارات بالجو وتحملها الرياح، وتكثر في فصل الربيع أكثر من باقي الفصول.

وأكد أن هناك ما يقرب من 10% من المواطنين يعانون من حساسية الفطريات، و50% منهم لديهم حساسية وراثية، 56% من مرضى الجيوب الأنفية سببها الفطريات، يليها الربو والالتهاب الأنف التحسسي والتهابات العين وغشاء الجهاز التنفسي، وجميعها تزيد مع الأتربة وعوادم السيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان