إعلان

الصحة: نستهدف 16.5 مليون طفل ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال- فيديو

01:05 م الأحد 28 مارس 2021
الصحة: نستهدف 16.5 مليون طفل ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن مصر تتميز بانها من الدول المعدودة والمتميزة في مجال الصحة العامة على الصعيد العالمي، مشيرًا إلى أن مصر تلجأ إلى وسيلتين للحفاظ على خلو البلد من الأمراض المعدية، وهم الجدول الروتيني لتطعيم الأطفال ويضم 10 أمراض مستهدفة للتطعيم.

وأضاف "عبدالفتاح" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الوسيلة الثانية تتمثل في الحملات التكميلية القومية على ضوء الموقف الوبائي العالمي أو الإقليمي لرفع المناعة المجتمعية، موضحًا أن مصر تم إعلان خلوها من شلل الأطفال من خلال منظمة الصحة العالمية عام 2006، ومنذ هذا التاريخ تجدد شهادة خلو مصر سنويًا من المرض حتى تاريخه.

وتابع، أنه على ضوء سريان الفيروس في عدة دول على مستوى العالم، فمصر قررت عمل حملة قومية ضد مرض شلل الأطفال مكونة من جرعتين، موضحًا أن الجرعة الأولى كانت الشهر الماضي ، والثانية تبدأ اليوم لمدة أربعة أيام ، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 16 ونصف مليون طفل المستهدفين بالتطعيم من المتواجدين على أرض مصر سواء مصريين أو غير مصريين.

وأردف" عبدالفتاح" أنه يتم تنفيذ الحملة من خلال 90 ألف فرد من أفراد الفريق الوقائي أطباء وتمريض ومراقبين صحيين وشعار الحملة الحالية من شقة إلى شقة عشان نضمن أن مفيش طفل متساب بدون تطعيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان