إعلان

رئيس "القومي للمرأة": نعيش في فرحة لتأمين مستقبل بنات مصر بقرارات تاريخية

11:01 م الأحد 21 مارس 2021
رئيس "القومي للمرأة": نعيش في فرحة لتأمين مستقبل بنات مصر بقرارات تاريخية

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمراة، إنها كانت سعيدة اليوم في إحتفالية المرأة المصرية، مضيفة: "لازم أبقى سعيدة بعد 72 سنة، المرأة تدخل مجلس الدولة والنيابة العامة ده شيء مفرح، هذا كفاح أجيال لسنوات طويلة".

وأضافت "مرسي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، قائلة: "في أجيال كتيرة كان نفسها تدخل في المناصب القضائية ولم تستطع، اليوم نقف ونحن فرحين لأن بنات مصر مستقبلهم يتم تأمينه بقرارات تاريخية".

وأكدت: "هذا هو العصر الذهبي الذي نعيشه والارادة السياسية الحقيقية، والتاريخ سيتحدث عن ذلك بعد عشرين أو 30 سنة هيبقوا بناتنا فين".

وأوضحت أن مشروعات القوانين والتوجيهات التي تحدث عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في احتفالية يوم المرأة، أن المجلس منوط ببعض القرارات المٌشارك بها، ومنوط بمتابعة تنفيذ قرارات آخرى، خاصة أنها قرارات مهمة، أولها قانون منع الزواج المبكر بنص صريح وواضح بما يمثل حماية للفتيات".

وحول مشروع قانون الأحوال الشخصية، عقبت رئيس المجلس قائلة: "هو من أهم القوانين التي تهم الأسرة المصرية والرئيس تحدث عن أهميته لأنه يتعلق بمصائر الأسر والأطفال وكافة الأطراف، وهناك جملة ذكرها الرئيس هي مهمة جداً وهو أن هناك أمور يمكن حلها بالقانون، وأمور أخرى لا يمكن حلها إلا بالأخلاق بين المواطنين، في مرحلة ما بعد الانفصال لتربية نشأ صحي وسليم وحتى لا تكون علاقات الأجيال القادمة بالآباء غير سوية، وهذا ما يجب أن يكون روح قانون الأحوال الشخصية المنتظر".

ReplyForward

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان