إعلان

فيديو.. الصحة تحذر المواطنين من التجمعات الأسرية في رمضان

12:34 ص الإثنين 15 مارس 2021
فيديو.. الصحة تحذر المواطنين من التجمعات الأسرية في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، إنه كان من المتوقع بناء على التعليمات الصادرة بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، كان ينخفض عدد مصابي فيروس كورونا بشكل أكبر.

أكدت "عاصم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أنه يجب على المواطنين أن يكون لهم دور إيجابي في خفض معدلات انتشار العدوى، لافتة إلى الوزارة رصدت ظاهرة انتشار فيروس كورونا داخل الأسرة الواحدة بين العائلات منذ فترة.

وأوضحت أن الوزارة تعلم لماذا ترتفع الإصابات بالكورونا ولا تنخفض، وهذا بسبب تصرفات بعض الأشخاص الخاطئة التي تتم داخل البيوت والدليل علي ذلك هو إصابات عدد أفراد من أسرة واحدة بفيروس كورونا، محذرة من التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن اللقاح حتى يعطي جدواه أمامه وقت طويل من أجل التأثير على الجسد، لكن هناك اعتياد من المواطنين على وجود حالة كورونا وهو ما تسبب في حدوث تهاون في ارتداء الكمامة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتهوية البيوت، واستمرار تصرفات خاطئة داخل البيوت.

وحذرت مستشارة الصحة من التجمعات الأسرية على الإفطار مع دخول شهر رمضان والتي من الممكن أن يزيد من معدلات الإصابات بصورة كبيرة خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان