إعلان

برلماني: فرض رسوم على تطوير منظومة النقل الذكي يزيد العبء على المواطن

11:11 م الثلاثاء 09 فبراير 2021
برلماني: فرض رسوم على تطوير منظومة النقل الذكي يزيد العبء على المواطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق سليمان وهدان عضو مجلس النواب، على فرض زيادة على رسوم تطوير منظومة النقل الذكي بنسبة 6%، قائلًا: "فرض هذه الرسوم في ظل وجود جائحة كورونا يزيد العبء على المواطن المصري في الفترة القادمة في ظل هذه الظروف".

وأضاف "وهدان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء: "كنت أتمنى ألا يتم فرض رسوم لتطوير منظومة النقل على بعض الشرائح والفئات مثل المقطورة الزراعية والجرار الزراعي وسيارات نقل الموتى"، موضحًا أنه لابد أن يكون هناك جدول لتوضيح الرسوم على المركبات بدءً من الموتوسيكلات وحتى السيارات الأكثر من 1600 سي سي، بما يمثل المشاركة المجتمعية.

وفي نفس السياق قال النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: الزيادة على رسوم تطوير منظومة النقل عشان منضخمش الموضوع هي بقدر صفيحة بنزين"، موضحًا أن هذه الرسوم لن تمثل معضلة أو تسبب أي مشكلات أو أزمات مالية للمواطن، قائلًا: "كل اللي بيستخدم سيارة عنده قدرة مالية والدولة عليها أن توفر ميزانية كبيرة لتطوير منظومة النقل الحديثة".

وأردف "الكدواني"، أن المحاور والطرق والنهضة الكبيرة في مجال النقل كان لابد أن يواكبها نهضة مرورية وتنظيم للشارع المصري، ولذلك كان يجب توفير السيولة لإحداث التطوير، لتوفير الأمان لمستخدمي السيارات والسائقين، وهو أمر يعود بالنفع على المواطن بصفة عامة والشكل الحضاري للدولة.

وأوضح، أنه بعد البحث والتدقيق وجدًا أن الدولة ستتكلف كثيرًا لتطبيق الملصق الإلكتروني، ولذلك كان القرار بأن أصحاب السيارات سيتحملوا تركيب الملصق الإلكتروني، لأنه يساعد على الأمان في الشارع المصري، مؤكدًا أن رسوم تطوير منظومة النقل الذكي موافقة نهائية، عقب مناقشة الأمر بشكل واسع وسيتم تطبيق الرسوم بعد إقرار القانون وموافقة الرئيس ونشره في الجريدة الرسمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان