إعلان

عضو لجنة مكافحة كورونا: تحورات الفيروس بالآلاف واللقاح قادر عليها

12:32 م الأربعاء 03 فبراير 2021
عضو لجنة مكافحة كورونا: تحورات الفيروس بالآلاف واللقاح قادر عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور أحمد شوقي عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الأرقام التي تعلنها الوزارة واضحة وصريحة ولا جدال فيه، لكنها تعبر عن المواطنين الذين خضعوا لمسحات كورونا.

وأكد "شوقي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه يوجد عدد كبير من المواطنين يخضعون للعزل المنزلي، وبخاصة مع إتاحة العلاج في الصيدليات الخارجية، وبالتالي فإنه يمكن ضرب الأرقام الرسمية في 10 للوصول إلى الأرقام الفعلية على أرض الواقع.

وأوضح أن فيروس كورونا تعرض للكثير من التحورات والتغيرات وهو ما يحدث في أي فيروس، لافتًا إلى أن الذروة والموجات لا أهمية لها في الوقت الحالي".

وتابع: "مش شاغلين دماغنا دخلنا الموجة الثانية أو الثالثة، لكن السؤال الأهم هو موعد الحياة الطبيعية، وبخاصة أن العلماء يخشون من التطورات الجينية التي تؤثر على خطورة الفيروس وليس على انتشاره".

وأضاف أن تحورات فيروس كورونا تقدر بالآلاف ولكن ليس فيها من الأهمية ما يؤثر على خطورته، مؤكدًا أن كل أمصال ولقاحات كورونا مازالت فعالة ضده لان كل التحورات عبارة عن تحورات في البروتين الشوكي ولكن لا يؤثر على فعالية الأمصال، وبالتالي فإن تحديث البروتوكول العلاجي لا علاقة به.

وأكمل: "اكتسبنا خبرات من الموجة الأولى لفيروس كورونا وهو ما جعلنا نواجه الأمر ونستخدم الأدوية في التوقيت المناسب والجرعات المناسبة للمرضى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان