إعلان

رئيس الشهر العقاري يكشف عن أعلى رسوم لتسجيل الوحدة السكنية

08:19 م السبت 20 فبراير 2021
رئيس الشهر العقاري يكشف عن أعلى رسوم لتسجيل الوحدة السكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال جمال ياقوت، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن كل من لديه عقد بيع ابتدائي، أو حكم صحة توقيع لأي وحدة سكنية؛ يبادر بالتوجه إلى المحاكم، لتسجيل هذا العقد، مشيرًا إلى أنه إذا انتهت مدة الشهر المحدد، ولم يتم تقديم الاعتراض على الطلب لإصدار الحكم؛ يتحول رقم الشهر العقاري الوقتي، إلى رقم نهائي.

وأضاف "ياقوت" في مداخلة هاتفية "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن القانون وضع ضوابط لكل شيء، فيما يتعلق بتسجيل العقار، وحال رغبة المواطن في التأكد من تسجيل العقارات، التوجه إلى الحي التابع له العقار، للتأكد من حصول العقار على ترخيص بناء".

وتابع، أن رسوم تسجيل الوحدات السكنية يكون حسب مساحتها، قائلًا: "لو شقة مساحتها 100 متر رسوم تسجيلها 500 جنيه، ولو شقة مساحتها من 100 وحتى 300 متر رسوم تسجيلها 1500 جنيه، وأقصى رسوم لتسجيل وحدة سكنية في الشهر العقاري تكون 2000 جنيه للوحدات الأكبر من 300 متر".

وأردف، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، أنه بموجب التعديلات الجديدة تكون الأحكام القضائية واجبة القيد وتُحول من رقم شهر عقاري وقتي على رقم شهر عقاري نهائي واجب التسجيل "، مؤكدًا أنه إذا لم يتم تسجيل الوحدة السكنية في الشهر العقاري يكون المواطن قد تنازل عن حقه القانوني.

وأوضح "ياقوت" أن الفترة الحالية تشهد الإعداد لمشروع التعليمات التنظيمية والمنشورات الفنية والكتب الدورية للتصدي لأي مشكلة تحايل في هذا الأمر وفي خلال هذا الأسبوع ستصدر الكتب الدورية التي تمنع التحايل على القانون من بدايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان