إعلان

محافظ الفيوم: 30% من مواطني المحافظة يستفيدون من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة

11:51 م الخميس 09 ديسمبر 2021
محافظ الفيوم: 30% من مواطني المحافظة يستفيدون من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها في مركزي يوسف الصديق وإطسا من مراكز المحافظة الستة.

وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي ضياء رشوان، ببرنامج "مصر جديدة"، مساء الخميس، أن المركزين يمثّلان 30% من الكتلة السكانية في المحافظة وسوف يستفيدون من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، موضحًا أن إطسا من أكبر المراكز، كما أنّ مؤشر التنمية به كان متدنيًّا، سواء من حيث الخدمات أو البنية التحتية وهو ما فرض الكثير من التحديات.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن مركز يوسف الصديق حديث نسبيًّا، وأن الخدمات فيه لم تُكتمل، فوقع الاختيار على المركزين لتنفيذ مشروعات حياة كريمة فيهما، وذلك بعد مراجعة مؤشرات التنمية في المحافظة، لافتًا إلى أن بقية مراكز المحافظة ستشهد تنفيذ مشروعات حياة كريمة بها في المراحل المقبلة، مؤكّدًا أنه تمت دراسة احتياجات المشروعات في المراكز الأربعة، بما في ذلك ضرورات بناء الإنسان من الصحة والتعليم والثقافة.

وأكد المحافظ أنه تم ترتيب المراكز بشكل علمي للبدء في المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية، مشدّدًا على الاستفادة من كل الكوادر الموجودة في المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان