إعلان

"طبطبة على المستثمر.. "رئيس شعبة الدخان يهاجم شروط رخصة السجائر الجديدة

01:06 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021
"طبطبة على المستثمر.. "رئيس شعبة الدخان يهاجم شروط  رخصة السجائر الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بإتحاد الصناعات، على إعادة هيئة التنمية الصناعية طرح مزايدة الرخصة الجديدة لصناعة السجائر، قائلًا: "رخصة حائرة وبمثابة طبطبة على المستثمر فالرخصة في الأساس تمنح لجلب استثمارات لقطاع بعينه"، مشيرًا إلى أن الهيئة أعادة طرح الرخصة مرة أخرى، هذا الشهر، بنفس الشروط السابقة، دون تغييرات.

وأضاف "إمبابي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: " ده دلع للمستثمر أن يتم إرغام الشرقية للدخان على دفع 24% حيث تنص كراسة الشروط على أن تلتزم الشركة الفائزة بالرخصة بإتاحة نسبة مساهمة لشركة الشرقية للدخان بواقع 24% من رأسمال شركة المشروع التي سيتم إنشاؤها حال موافقة الجمعية العامة للشرقية للدخان بذلك"، متسائلاً : "إزاي تدفع من مواردها كشرقية للدخان للمستثمر الجديد ؟ هل المستثمر يضخ أموال لمصر أم يأخذ منها ؟".

وتابع، أن الشرقية للدخان ستدخل بجبهة مفتوحة سواء بأرض أو ماكينات أو بأموال سائلة لصالح المستثمر الجديد وهذا إضرار للشركة الوطنية، موضحًا: "الكراسة تتيح إمكانية إنتاج الشرقية للدخان إنتاج التبغ المسخن شريطة دفع أموال إضاافية جديدة، متسائلًا: "ي رخصة واحدة ولا رخصتين ؟ إزاي نهشتك المستمثر وندلعه ونضر الشرقية للدخان ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان