إعلان

غادة والي: جائحة كورونا عمقت أهمية الاهتمام بمكافحة الفساد على كل المستويات

11:48 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
غادة والي: جائحة كورونا عمقت أهمية الاهتمام بمكافحة الفساد على كل المستويات

كتب - محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي للمنظمة لمكافحة المخدرات والجريمة، إن مكتب الامم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات الذي أتشرف برئاسته نظم مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة الفساد، وهو مؤتمر يعقد كل عامين استضافته في 2019 دولة الإمارات.

وأضافت "والي" في حواره عبر زووم لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن العام الحالي استضافته مصر في مدينة شرم الشيخ، وسينعقد بعد عامين في ميامي بالولايات المتحدة بعدما تقدمت بطلب لاستضافته، موضحة أن المؤتمر يشهد التقاء كل الدول الأطراف الموقعة على الاتفاقية الدولية ويناقشوا تنفيذ الاتفاقية الدولية وتقوم الدولة المستضيفة للمؤتمر بوضع الموضوعات المتعلقة به والدول الأطراف هي التي تختار الموضوعات التي تهم العالم.

وتابعت، أن قضية مكافحة الفساد تكتسب أهمية كبرى لدول العالم في الوقت الراهن لذلك طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية استضافة المؤتمر الذي سيعقد بعد عامين، مؤكدة أن جائحة كورونا عمقت أهمية الاهتمام بمكافحة الفساد والتشريعات تختلف من دولة لأخرى وهناك اتفاق على التعاون الدولي.

وأردفت "والي": "حذرنا من أن القطاع الصحي قد يكون معرضًا للفساد نتيجة الاستثمارات الضخمة التي تم ضخها سريعًا في هذا القطاع"، مؤكدة أن بعض عصابات الجريمة المنظمة بدأت تستغل أزمة كورونا بالترويج للأساليب غير السليمة لبعض الأنشطة المحرمة.

وأشارت، إلى أن هناك اهتمام دولي بمكافحة الفساد على كل المستويات، موضحة أن الدول المستقرة والآمنة هي القادرة على مكافحة الفساد بخلاف الدول التي تشهد صراعات.

وأوضحت، أن المخدرات المخلفة ظاهرة عالمية ونسعى لمواجهتها بكل الوسائل، متابعة: "غلق المطارات وصعوبة التنقل من العاومل التي ساهمت في انتشار المخدرات الكيميائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان