إعلان

طرح منتجات جديدة بالمنافذ التموينية بأسعار تقل 30% عن السوق

01:48 م الخميس 02 ديسمبر 2021
طرح منتجات جديدة بالمنافذ التموينية بأسعار تقل 30% عن السوق

كتب- مينا غالي:

كشف محمد كمال، مدير فرع المجمع الاستهلاكي بأحمد عرابي بالمهندسين، عن تفاصيل طرح سلع جديدة على بطاقات التموين بدءًا من الشهر الجاري، مع بدء صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر.

وقال كمال في لقاء أجراه مع لمياء حمدين مراسلة صباح الخير يا مصر، إن وزارة التموين والشركة القابضة تقومان بمجهود كبير لتوفير السلع الأساسية والترفيهية للمواطنين، حيث تم إضافة بسكويت القوات المسلحة للمقررات التموينية هذا الشهر.

وأضاف: "نوفر كل المنتجات التي يحتاجها المواطنون بأسعار تنافسية، فالزيت 1 لتر بـ25 جنيهًا، والزيت 800 جرام بـ21، وعلبة جبنة ربع كيلو بـ5 جنيهات وربع، وعلبة جبن نصف كيلو بـ10 جنيهات، وعلبة لبن جاف 125 جرام بـ17 جنيهًا، والسكر 1 كيلو بـ8 جنيهات ونصف، وعلبة صلصة بـ4.75 جنيه.

وتابع كمال: "كل الأصناف يتم توفيرها للمواطنين، والوزارة والشركة القابضة تقومان بمجهود كبير في هذا الشأن"، لافتًا إلى أن المواطن يحصل كذلك على نقاط الخبز من الماكينة ويشتري بها المنتجات التي يرغب في شرائها، فالدولة تعتبر المجمعات الاستهلاكية ذراعها حاليا، وهناك رقابة طبية وإدارية وصحية طوال الوقت على كل المنتجات وهي منتجات جديدة تُشعر المواطن بأمان كبير، بالإضافة إلى إمكانية شراء المواطن للحوم والخضراوات والدواجن من المجمع.

وكشف أن أسعار الخضروات والفاكهة تقل عن السوق الخارجي من 25 إلى 30%، حيث يبلغ سعر الطماطم من 2 لـ3 جنيهات، والخيار من 5 لـ6 جنيهات، والفلفل الرومي من 6 لـ7 جنيهات، والليمون المالح من 7.5 لـ8.5 جنيه، وبطاطس التحمير في الخارج بـ12 بينما في المجمع بـ8 جنيهات، والبصل الأحمر الكيلو بـ4 جنيهات، والموز البلدي بـ10.5 جنيه، وطبق فراولة بـ12 جنيهًا، وطبق بلح رملي بـ12 جنيهًا، فضلاً عن توافر قشطة ومانجو.

ولفت إلى أن المجمعات توفر أيضًا اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار تنافسية، حيث يوفر اللحم بـ95 جنيهًا للكيلو، ولحوم مجمدة بـ56 جنيهًا للكيلو، ودواجن برازيلي بـ40 جنيهًا للكيلو، بجانب توفير دبابيس وفيليه وأوراج دجاج، وكذلك الأسماك، مؤكدًا أن وجود المجمعات الاستهلاكية خلق توازنًا في السوق، بما يضطر التجار للثبات على الأسعار المعقولة، لأن الدولة جعلت المواطن يشعر بالأمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان