إعلان

أسامة ربيع: نتوقع حدوث رواج تجاري ونمو في إيرادات قناة السويس خلال الـ 6 أشهر القادمة

10:36 م الأحد 19 ديسمبر 2021
أسامة ربيع: نتوقع حدوث رواج تجاري ونمو في إيرادات قناة السويس خلال الـ 6 أشهر القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس عن توقعاته لإيرادات وحركة الملاحة بقناة السويس خلال الستة أشهر الأولى من عام 2022، قائلاً: "عام 2021 شهد رواجًا تجاري وقناة السويس ربحت 6 مليار دولار بزيادة 13% عما سبق".

وقال "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الأحد، أنه يتوقع أن يشهد عام 2022 رواجًا تجاريًا وإقبالاً على القناة خلال الـ 6 أشهر المقبلة، حيث توقع نمو في إيرادات القناة بمعدل 11%.

وعن أخر مستجدات تطوير قناة السويس، قال ربيع: "وعدت الرئيس السيسي ببذل أقصى جهد للانتهاء من تطوير قناة السويس ونعمل على عمل ازدواج في مجرى القناة لمسافة 10 كيلومترات بسبب زيادة عدد السفن، ونعمل توسعة في 30 كم آخرين، وهذا يحسن حركة الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%"، مشددًا أنه بالرغم من أعمال التوسعة والتطوير لكن لم نعطل حركة قناة السويس".

وتابع، أن هناك منافسة بين ثلاثة شركات للدخول في مجال تموين السفن في المنطقة الاقتصادية وتقديم مجموعة من الخدمات للسفن"، موضحًا: "أصبح لدينا خبرة في أزمة كورونا واستطعنا تعويض ما خسرناه من الصين ونفذنا حزمة من الحوافز كان لها أثر جيد ".

وأكد، أنه في حالة حدوث إي حالات إغلاق بسبب متحور "أوميكرون" فأن هيئة قناة السويس لديها خطة وخبرة للتعامل مع هذا الإغلاق.

فيما مازحته الحديدي، قائلة: "لما عدت إيفرجرين مرة أخرى كسرتوا وراها قلل؟ ليرد، قائلاً: " إيفرجيفين مرت في القناة 3 مرات بعد حادثة الجنوح.. وهم عملاء جيدين"، مؤكدًا أنه بالرغم من أزمة السفينة الجانحة في 2021 إلا أن الهيئة حققت مكاسب جيدة، قائلاً: " رغم حادثة إيفرجيفين طلعنا بمكاسب كبيرة من عام 2021 ومنها القدرة على تمرير 100 سفينة في اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان