إعلان

الغطريفي: التكامل بين الصحافة الورقية والإلكترونية لن يحدث في ظل الواقع الحالي

08:11 م الأحد 19 ديسمبر 2021
الغطريفي: التكامل بين الصحافة الورقية والإلكترونية لن يحدث في ظل الواقع الحالي

كتب- محمد أبو المجد:

قال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إنه يجب الحديث عن الصحافة من أجل الصحافة والممارسة سواءً كانت في المطبوع أو الرقمي وكيف يمكن أن تزدهر.

تضم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام مواقع "مصراوي ويلا كورة والكونسلتو وشيفت".

وأضاف "الغطريفي" في حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلاميين عمرو عبدالحميد ونشأت الديهي، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، أن فكرة التكاملية في مصر ما بين الصحافة الإلكترونية والورقية لن تحدث في ظل الواقع الحالي الذي لا يوفر ظروفًا مواتية لكي يحدث ذلك، قائلًا: "أنا ابن الصحافة المطبوعة وأي صناعة لابد لها من أسباب للوجود".

وتابع بالقول: "أن تجربة النيويورك تايمز بدأت في عام 2007 وظلت تعافر خلال الفترة الماضية للوصول لهذه النقطة بتحقيق 4 مليون مشترك وحدوث تكامل بين الوسيط في الصحافة الورقية والإلكترونية"، موضحًا أنه لابد أن نشير إلى حقيقة أن الوسيط الرقمي لـ نيويورك تايمز هو الذي يقود المؤسسة ومعه الوسيط المطبوع.

وأردف بقوله: "نيويورك تايمز بها عشرات الخدمات منها خدمة الطبخ والكلمات المتقاطعة وهي خدمات جديدة على الاسم الكبير للمؤسسة، ولكنهم اشتبكوا مع الواقع، وبالتالي فإن المزج بينهما لابد أن يكون له طريقة وأسباب ولابد من إيجاد هذه الأسباب، أما المشهد الحالي فلا يوجد به أسباب لحدوث التكامل بما فيها الإرادة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان