إعلان

محمد غنيم: تقدمت بمشروع لتطوير قانون الجامعات ولم يتحقق منه أي شيء

12:30 ص الأحد 19 ديسمبر 2021
محمد غنيم: تقدمت بمشروع لتطوير قانون الجامعات ولم يتحقق منه أي شيء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو المجد:

أجاب الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى بمصر على سؤال الاعلامية لميس الحديدي: هل مضمون التعليم في الجامعات سيتغير؟، قائلاً : "يجب أن يكون في التعيين في الجامعات بطريقة جامعة هارفارد.. المهم الأكفأ بغض النظر عن هو جاي منين".

وكشف غنيم في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت، أنه تقدم بمشروع لتطوير قانون الجامعات ولم يتحقق منه أي شيء قائلاً : المقترحات لم يحقق منها شيء وأرجو من الدكتور محمود المتيني ان يشرع في إنجاز تلك المقترحات فهو يعلم ودائماً ما ينادي بتغيير القانون الفاسد والمفسد".

تابع الدكتور محمد غنيم: " في ألمانيا يدخل الجامعة 27% فقط من الحاصلين على الثانوية والباقي يذهب إلى التعليم الفني العالي.. وهذا لا يحدث عندنا و مضمون التعليم في الجامعات هيتغير عندما يتم دمجه في العملية التعليمية".

اكمل الدكتور محمد غنيم: البحث العلمي هو اساس تقدم العلوم ودون البحث لن تتقدم الأمة خاصة مجالات العلوم وعلوم الطبيعة والرياضيات والكمياء ومجالات التطعيم والسيارة الكهربائية وغيرها هي خلاصة تلك الابحاث".

وشدد الدكتور محمد غنيم على أن نسبة الانفاق على البحث العلمي لاتتجاوز 1% من النانج القومي الاجمالي مقارنة بإسرائيل التي يبلغ فيها الانفاق 4.7 % كنسبة من القومي الاجمالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان