إعلان

"مولع بالتحورات".. مجدي بدران: فيروس كورونا أذكي من جميع الأكاديميات العلمية

09:21 م السبت 18 ديسمبر 2021
"مولع بالتحورات".. مجدي بدران: فيروس كورونا أذكي من جميع الأكاديميات العلمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن متحور أوميكرون ظهر حتى الآن في 89 دولة، مشيرًا إلى أن هذا المتحور سريع الانتشار وسريع العدوى ولكنه أقل في ضراوته وأقل في دفع المرضى للدخول للمستشفيات والحاجة للأكسجين أو التهوية الميكانيكية أو الرعاية المركزة.

وأوضح "بدران" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن متحور أوميكرون يمثل حالة من الرعب في أوروبا حاليًا، موضحًا أن قارة أوروبا تسجل 2.6 مليون إصابة في الأسبوع الواحد أغلبهم مصابين بمتحور دلتا، قائلًا: "الخوف من أن هناك عندهم برد ورطوبة ومسنين وغرور، فهم يظنوا أن متحور أوميكرون لن يصيبهم".

وتابع، أن بريطانيا سجلت بالأمس 92.5 ألف حالة إصابة بكورونا، نظرًا للبرودة والإهمال والتحدي والاستهتار بالإجراءات الاحترازية، موضحًا: "لازم نحمد ربنا أن الدولة موفرة التطعيمات للمصريين وأننا طعمنا أكثر من 52 مليون مصري حتى الآن".

وأردف: "الدولة المصرية تعمل على تطعيم جميع المواطنين لحماية مصر من متحور أوميكرون، ونزلت بسن التطعيم لـ 12 سنة، وستقوم بإعطاء الجرعة الثالثة التعزيزية"، موضحًا: "لو سمحنا بانتشار متحور دلتا في المجتمع من الممكن أن نصاب بسلالة أخرى نظرًا لأن الفيروس مولع بالتحورات".

وأكد: "فيروس كورونا ذكي جدًا وأكثر تقدمًا من جميع الأكاديميات العلمية والدول والدليل أنه قتل أكثر من 5 مليون شخص في العالم، ويفاجئنا كل يوم بتحورات وطفرات وأعراض وبلدان جديدة فهو مصمم على الاستمرار لفترات طويلة، ومن يسمح للفيروس بالدخول في منزله يعتبر طابور خامس لأنهم يتعاونوا مع الفيروس"، موجهًا رسالة للمواطنين: "لا تجعلوا أجسادكم مزرعة ومصنعًا لإنتاج فيروسات تهدد البشرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان