إعلان

رئيس القابضة للصناعات المعدنية سابقًا: صفقة استحواذ عز على حديد المصريين ستؤدي لتنشيط السوق

11:07 م الأحد 12 ديسمبر 2021
رئيس القابضة للصناعات المعدنية سابقًا: صفقة استحواذ عز على حديد المصريين ستؤدي لتنشيط السوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية سابقًا على صفقة استحواذ حديد عز الدخيلة على حصة أحمد أبوهشيمة في "حديد المصريين"، قائلاً: "صفة مهمة وكنا ننتظرها منذ فترة".

وقال "نافق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن هذه الصفقة ستؤدي لتنشيط سوق الحديد مرة آخرى، لمواكبة التغيرات العالمية في ظل تراجع نصيب الفرد في مصر من منتج الحديد والذي يبلغ 80 كجم سنوياً، في حين تتجاوز تلك الحصة في دول آخرى 500 كجم سنوياً في ألمانيا، هو مؤشر سيء وتقاس به حضارة الأمم.

وأوضح أن شركة حديد عز حققت طفرة إنتاجية وتسويقية كبيرة خاصة في التصدير ومن ثم فإن الاستحواذ الآخير على حصة أبو هشيمة في حديد المصريين من شأنه أن يعيد أوراق الإنتاج والمنتجات المختلفة، وإعادة ترتيب السوق مجدداُ بما يحقق أهداف السوق في الفترة القادمة.

وحول تأثير صفقة الاستحواذ على الاحتكار في السوق، أضاف أن صناعة الحديد بطبيعتها صناعة احتكار وطرح تراخيص جديدة لصناعة الحديد يؤكد أنه لا يوجد ممارسة احتكارية في صفقة "حديد عز" و"حديد المصريين"، مؤكداً أن المشتري في صفقة "حديد عز" و"حديد المصريين" سيقوم بدفع ضرائب عالية لأنه غير مدرج في البورصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان