إعلان

"أسلم طريقة لتوصيل فكرتنا".. مدير "2 كفاية" عن تنفيذ مسرح الشارع بقرى حياة كريمة

11:25 ص الأحد 07 نوفمبر 2021
"أسلم طريقة لتوصيل فكرتنا".. مدير "2 كفاية" عن تنفيذ مسرح الشارع بقرى حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الدكتورة ديزيريه لبيب، مدير مشروع "2 كفاية" بوزارة التضامن، على مسرح الشارع بقرى حياة كريمة، إن المشروع يستهدف الحد من الزيادة السكانية ما بين الأسر المستفيدة من الدعم النقدي "تكافل"، قائلة: "بنشتغل على التوعية لدحض المفاهيم المجتمعية والصحية والدينية الخاطئة الخاصة بتنظيم الأسرة وزيادة الإنجاب".

وأضافت "ديزيريه" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أنه يتم التوعية بأكثر من طريقة، مثل حملات طرق الأبواب، أو عن طريق الندوات، والحملات التلفزيونية، والحملات الإذاعية، وأخرها مسرح الشارع، قائلًا: "المسرح هدفه توصيل فكرة المشروع بطريقة جذابة وجميلة ولطيفة عن طريق الفن والدراما، وهي أسلم وأسهل طريقة لتوصيل الأفكار".

وتابعت، أن مسرح الشارع تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وسيتم عرض 20 مسرحية في 10 محافظات والتي تعتبر هي الأكثر فقرًا والأعلى في معدلات الإنجاب، موضحة أن الفكرة بدأت من محافظة أسوان ، وجار تنفيذها بمحافظة الأقصر ، حتى الوصول لمحافظة البحيرة.

وأردفت مدير مشروع "2 كفاية" أن العروض تركز على التأثيرات السلبية لزيادة الانجاب على الأسرة والمجتمع، مؤكدة أن الإقبال على العروض كانت كبيرة من الرجال والسيدات ، معقبة : "أد أيه اهالينا كانوا متشوقين.. والإقبال كان منقطع النظير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان