إعلان

ممثلة الصحة العالمية: متحورات كورونا تنتقل سريعًا ولا تعترف بالحدود بين الدول

12:23 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
ممثلة الصحة العالمية: متحورات كورونا تنتقل سريعًا ولا تعترف بالحدود بين الدول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، إن جائحة فيروس كورونا مستمرة طالما هناك عدد كبير من البشر لم يتلقوا اللقاح، ولجنة الطوارئ في المنظمة المعنية بالفيروس شددت في أكتوبر الماضي على ضرورة الانتباه من التغيرات السريعة التي يشهدها.
وأضافت القصير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" بفضائية "ON"، مساء الإثنين، أن منظمة الصحة العالمية شددت على أنه إذا لم يتم تلقيح 80 % أو 90% من البشر على الكرة الارضية لن يكون أحد في مأمن بسبب التغيرات السريعة التي تطرأ على الفيروس.
وذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر أن عدم التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية وعدم تلقي اللقاح يعطي الفرصة لانتشار المتحورات، متابعة: "المتحورات لا تعترف بالحدود وتنتقل سريعًا بين الدول".
وأشادت القصير بشفافية دولتي جنوب إفريقيا وبوتسوانا في الإعلان عن متحور "أوميكرون"، مشيرة إلى أن عوامل القلق من المتحور تتعلق بكمية التغيرات التي طرأت على الجزء البروتيني في الفيروس، خصوصًا مع حلول فصل الشتاء وما يترتب عليه من عودة الناس إلى الأماكن المغلقة والمزدحمة طلبًا للدفء، وهو أمر يعزز من سرعة انتشاره.
وأضافت القصير أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تفاوت في عدالة توزيع اللقاحات، لكن مصر من أسرع الدول في تلقيح مواطنيها ولديها طاقة استيعابية كبيرة في مسألة اللقاحات.

فيديو قد يعجبك: