إعلان

أستاذ مناعة بلندن: اللقاح لا يمنع الإصابة بمتحور "أوميكرون"

11:54 م السبت 27 نوفمبر 2021
أستاذ مناعة بلندن: اللقاح لا يمنع الإصابة بمتحور "أوميكرون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محي الدين الشيخ أستاذ المناعة بجامعة ماري كوين بلندن، إن فيروس كورونا بطبيعته كفيرس في حالة تحور وتطور مستمر، حيث أن الأبحاث التي تجرى بهذا الصدد تشير إلى أن التحورات أو التغيرات التي طرأت في الأبحاث السابقة تشمل تسع تغيرات في كل مرة لكن ما يثير هلع العالم هذه المرة أن التغيرات والتحورات التي طرأت على النسخة الجديدة"أوميكرون"، أنه ظهر به 50 تحور مع بعض منها 17 تحور في المنطقة المسؤولة عن الإصابة بالمرض.

وأضاف "محي الدين" في مداخلة عبر تطبيق "سكايب" لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "إون إي" اليوم السبت، محذرًأ: هناك 50 تحور مع بعض منها 17 تحور في المنطقة المسؤولة عن الإصابة بالمرض وده محصلش قبل كده وده ممكن يؤدي لسرعة الانشتار وشدة الأعراض والإصابات.

وتابع، أن لقاحات فايزر وموديرنا يمكن تعديلها سريعًا وحتى الآن تقلل شدة المرض والوفيات ولسة موصلناش لمرحلة تعديلها على المتحورات الجديدة، قائلاً: "لسه ماوصلناش لمرحلة التعديل وننتظر لوقت كافي لدراسة تلك المتغيرات "، محذرًا المواطنين: "يجب الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لتقليل الإصابة بأوميكرون فالإصابات لا تُمنع باللقاحات فقط.. ولكن هناك أسباب متعددة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان