إعلان

سفير مصر في جنوب إفريقيا: تسجيل 3200 حالة إصابة بكورونا بينهم 22 حالة فقط بمتحور "أوميكرون"

11:14 م السبت 27 نوفمبر 2021
سفير مصر في جنوب إفريقيا: تسجيل 3200 حالة إصابة بكورونا بينهم 22 حالة فقط بمتحور "أوميكرون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب أفريقيا، إن دولة جنوب إفريقيا البالغ تعداد سكانها 60 مليون مواطن تعرضت لثلاثة موجات من فيروس كورونا منذ بداية الجائحة وتنتظرالرابعة، مشيرًا إلى أنه خلال الموجات السابقة أصيب نحو 3 مليون مواطن توفي منهم 90 ألف مواطن من جنوب إفريقيا بما يعادل نسبة 3% .

وأضاف "الفاضلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "إون إي" اليوم السبت، أن ما حدث في الموجات السابقة دفع سلطات كيب تاون لاتخاذ عدة إجراءات أهمها هو زيادة معدلات التلقيح بين مواطنيها حيث بلغ تعداد الملقحين 14 مليون مواطن بجرعات كاملة بما يعادل نسبة 23%، بالاضافة إلى إستهداف زيادة معدلات التلقيح لتصل إلى 70% من جملة السكان خلال الفترة القادمة".

وتابع، أن اكتشاف السلالة الجديدة "أوميكرون" يرجغ لتقدم الاجهزة المستخدمة لدى سلطات كيب تاون لرصد المتغيرات والتحورات قائلاً : "ويأتي هذا في إطار التقدم وشفافية الدولة في إعلان كل مايمثل طفرة "، موضحًا أنه تم تسجيل اليوم 3200 حالة إصابة بفيروس كورونا بينهم فقط 22 حالة ثبت أنها مصابة بالسلالة الجديدة "أوميكرون".

وأردف: "في ذورة الموجة الثلانية يناير الفائت كانت متوسط الأعداد في الذورة 21 ألف حالة يوميًا وفي الموجة الثانية التي بلغت ذروتها في يوليو المنقضي كانت 26 ألف حالة يوميًا وبالقياس للمسجل اليوم والذي بلغ 3200 يوميًا لازالت الأعداد المصابة قليلة بعض الشيء ويدل على أن الأعداد لازالت لم تشهد الارتفاعات القياسية داخل أراضي جنوب إفريقيا حتى الآن".

وعن انزعاج جنوب إفريقيا من حالة الهلع العالمية والتدابير الدولية وما وصفته بأنه معاقبة لها على شفافيتها لاعلانها المتحور الجديد، رد الفاضلي: "بالفعل الخارجية في كيب تاون أصدرت بياناً اليوم شمل ما يبدو أنه إنزعاجًا من التدابير الدولية لعزل جنوب إفريقيا بسبب المتحور "أوميكرون"، حيث يتحدثون عن تفاصيل ذلك مبينين في بيان الخارجية أن هناك تسجيل لسلالات أخرى في بلدان أخرى ولم تكن ردة الفعل العالمية بنفس النسق الذي جرى مع كيب تاون".

وأردف: "لسلطات قالت إنها تحترم الإجراءات الخاصة التي تتخذها البلدان المختلفة لحماية مواطنيها لكنها شددت على أن هذه الجائحة وطول أمدها يحتاج إلى التشارك والتعاون في مجال الخبرات "، مؤكدًا أن قلق سلطات جنوب إفريقيا من القيود العالمية ضد بلادهم بسبب «أوميكرون».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان