إعلان

رئيس التأمين الاجتماعي: استثمار فوائض الأموال سيخدم أصحاب المعاشات

12:14 م السبت 27 نوفمبر 2021
 رئيس التأمين الاجتماعي: استثمار فوائض الأموال سيخدم أصحاب المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قانون المعاشات الجديد ينص على إنشاء صندوق لاستثمار فوائض أموال التأمينات لأول مرة، يجري اختيار أعضائه بقرار من رئيس الوزراء، ويعين لهذا الصندوق مدير تنفيذي.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أنه جرى الانتهاء من تشكيل مجلس الأمناء وفي انتظار إصدار القرار والإعلان عن أعضاء المجلس، متابعًا: " "كل جنيه هنجيبه زيادة في استثماراتنا سينعكس على أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، وسيتطرق الصندوق إلى كل أوجه الاستثمار، وسيستمثر في بعض المجالات لأول مرة الاستثمار العقاري".

وذكر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة عكفت على وضع رؤية استراتيجية لتطوير عملها بشكل كامل، وتعمل على إنشاء منظومة جديدة للحاسب الآلي، وسننتهي من إنشاء المنظومة الآلية الجديدة للتأمينات في 1 يوليو 2023، ويتم إضافة خدمات جديدة للمواطنين بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتابع عوض: "أتحنا استمارات التأمينات على موقع الهيئة، حتى يرفع أصحاب الشركات بيانات العاملين على الموقع الإلكتروني للهيئة، كما أتحنا هذه الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية نواة للربط بين قواعد بيانات الدولة وقاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان