إعلان

"سكرك موترك" .. الرعاية الصحية: هدفنا الكشف المبكر عن السكر ومضاعفته

01:05 م الإثنين 22 نوفمبر 2021
"سكرك موترك" .. الرعاية الصحية: هدفنا الكشف المبكر عن السكر ومضاعفته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، مدير عام الإدارة العامة لشئون المكتب التنفيذي بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن مرض السكري من الأمراض التي يطلق عليها مرض صديق الإنسان، مشيرة إلى أنه لو تم اكتشاف المرض مبكرًا يتم التعايش معه عن طريق بعض الأدوية والفحص الدوري للمرض والمضاعفات الخاصة به.

وأضافت "عبدالرؤوف" في حوارها لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية أطلقت مبادرة "سكرك موترك" منذ عام، بمعنى أن اكتشاف المرض مبكرًا يساهم في علاجه والسيطرة عليه موضحة أن المبادرة بدأت في بورسعيد كأولى المحافظات التي دخل فيها قانون التامين الصحي الشامل، والعام الحالي دخلت المبادرة لمحافظة الأقصر.

وتابعت، أن المبادرة تستهدف حوالي 30 ألف مواطن من الأهالي في جنوب الصعيد، بجانب وجودها في بورسعيد وسيتم البدء في هذه المبادرة في الإسماعيلية، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من الحملة هو الكشف المبكر عن مرض السكر ومضاعفاته، حيث أنها تستهدف جميع المواطنين بالمحافظة.

وأردفت "عبدالرؤوف" أنه في الأقصر يوجد 52 منشأة تابعة للرعاية الصحية، حيث أن جميع تلك المنشآت إلى جانب العربات المتنقلة بدأت بالفعل بعمل الكشوفات، وكان اليوم الأول تم الكشف عن ألف مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان