إعلان

الأرصاد: استقرار تام وانحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

09:55 ص الإثنين 22 نوفمبر 2021
الأرصاد: استقرار تام وانحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد تحسن بالأحوال الجوية، بعد أن شهدنا حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، يومي أمس وأول أمس على السواحل الشمالية للبلاد، وسقطت أمطار غزيرة على شمال البلاد وأيضا أمطار متفاوتة الشدة على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هناك تحسن في الأحوال الجوية وانحصار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط وبعض المناطق من وسط سيناء وشمال الدلتا، موضحة أنها ستكون أمطار أقل من اليومين الماضيين، حيث أنها ستكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية على بعض المناطق، وعلى فترات متقطعة ومنطقة دون الأخرى.

وتابعت أن هناك تكون للشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على بعض المناطق، ما أدى لانخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكن مع سطوع أشعة الشمس بدأت تتحسن الرؤية وتتلاشى الرؤية الآن.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال سطوع الشمس يكون لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، موضحة أنه خلال ساعات الليل سنبدأ بالشعور بالانخفاض الملموس في درجات الحرارة، والطقس يكون بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وأكدت، أنه من المتوقع خلال الأيام القادمة ستبدأ البلاد بالتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ومرتفع جوي أخر، حيث أن وجود المرتفعين يؤدي إلى استقرار تام في الأحوال الجوية، بدءًا من غدًا، والشبورة المائية ستكون الظاهرة المؤثرة وتكون كثيفة، قائلة: "مع نهاية الأسبوع درجات الحرارة هتوصل لـ 24 و25 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان