إعلان

محافظ أسوان: لن يتم إعادة بناء المنازل التي تضررت نتيجة سقوط السيول

11:39 م الأحد 21 نوفمبر 2021
محافظ أسوان: لن يتم إعادة بناء المنازل التي تضررت نتيجة سقوط السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن أخر تطورات تعويضات ودعم الدولة لمتضرري السيول التي ضربت المحافظة الأسبوع الماضي.

وقال "عطية"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إنه تم حصر حجم الأضرار بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التي تقوم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن المحافظة حريصة بكامل أجهزتها على على إصلاح كافة الأضرار التي وقعت على المنازل بعد حصرها كاملاً، سواء المنهارة جزئياً أو كليا.

وأوضح أن تعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي واضحة وهي أن كافة المنازل الواقعة في مخرات السيول وتعرضت لانهيار جزئي أو كلي لن يعاد العمل عليها مجدداً، متابعًا: "لن يعاد بناء المنازل في المناطق الخطرة ولدينا نحو 504 وحدة سكنية تخضع لفئة الإسكان الاجتماعي مفروشة ومجهزة كاملاً ومكونة من غرفتين وصالة بالتشطيب كاملة".

وأضاف: "حدث تغيير في مفاهيم الناس الرافضة للانتقال للمساكن البديلة والتي تصر على البقاء في منازلها المهدمة عندما شاهد السكن الواقع في مناطق الإسكان الاجتماعي والتجهيزات على أعلى مستوى".

وأشار إلى أنه في باديء الأمر لم يكن هناك سوى 8 أسر ولم يتجاوزا 12 أسرة قبلت بالانتقال للعيش في الإسكان البديل، لكن مع مشاهدتهم لأرض الواقع والخدمات المقدمة والتخطيط في مساكن الاسكان الاجتماعي وصلت عدد الأسر المتنقلة إلى 83 أسرة، مضيفًا: "كل يوم الأعداد بتزيد وكل ما حد بيروح يشوف بيرجع يحكي بالأضافة أننا نقلنا بعض المواطنين إلى هناك لمشاهدة الأمور على أرض الواقع.

ووجه محافظ أسوان رسالة للأهالي التي تعرضت منازلهم للانهيار في مخرات السيول، قائلاً: "مش هيتم تاني إعادة البناء هناك بالاضافة إلى المنازل التي شهدت إنهياراً وكان لها قرارات إزالة لن يتم إعادة بنائها مجدداً.. وبقولهم الوحدات السكنية جاهزة وإحنا جاهزين لنقلهم ونقل ما تبقى لديهم من أثاث في منازلهم المتضررة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان