إعلان

"الوضع تحت السيطرة".. مستشار الرئيس يكشف أسباب انخفاض وفيات كورونا

08:52 م السبت 20 نوفمبر 2021
"الوضع تحت السيطرة".. مستشار الرئيس يكشف أسباب انخفاض وفيات كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، سبب انخفاض وفيات كورونا، قائلًا: "ربنا كارمنا كثيرًا رغم أننا مازلنا في الموجة الرابعة من كورونا، ولكن الحالات معظمها بسيطة ومسيطر عليها وفي استيعاب لهذه الحالات وتعامل بحرفية شديدة لهذه الحالات ومتوقع أن تكون هناك استجابة سريعة وبكرم ربنا أن نسب الوفيات تكون أقل".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أنه تم التشديد كثيرًا على الاستمرار في الاحتراز والوقاية واستخدام الكمامات، قائلًا: "أثير في بعض الوقت الناس كلها فتحت والناس كلها كثيرًا منهم شال الكمامات والكلام دا، ولكن الوباء مازال موجود والحالات مازالت موجودة ولهذا كان لابد من الاستمرار في عملية الوقاية".

وأكد: "الأيام أثبتت أن قصة الوقاية مع التطعيم أو اللقاحات أصبحت قضية حيوية للغاية"، موضحًا أن "الوضع الوبائي تحت السيطرة الحمدلله".

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: "اتكلمنا كثير عن ان فيروس كورونا المستجد أحد فيروسات الجهاز التنفسي والأنفلونزا الموسمية العادية أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية، والأعراض تتشابه وتتماثل في 80 % من الحالات، قائلًا: " الاثنين أمراض تنفسية والاثنين أمراض معدية وينتقلوا بنفس الطريقة، أحدهما أكثر شراسة وعدوانية، ولكن بما أننا في أزمة وزمن الكورونا والحاجتين يحتاجوا عزل المريض لنفسه عدة أيام ويتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية ويأخذ الأدوية وهي النقطة الهامة في هذا الاتجاه".

وأوضح: "مطلوب في الحالتين استشارة المريض للطبيب لصرف العلاج المناسب في الحالة الخاصة به وكيف يعمل في حالة حدوث أي مضاعفات أو تداعيات هيعمل ايه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان