إعلان

الصحة: نتوقع بداية انخفاض إصابات كورونا في هذه الحالة

02:00 م الأحد 14 نوفمبر 2021
الصحة: نتوقع بداية انخفاض إصابات كورونا في هذه الحالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن الخطة التي وضعتها مصر لمواجهة جائحة كورونا كانت تعتمد على الشق الوقائي والشق العلاجي، مشيرًا إلى أن توفير اللقاحات والوصول للمناعة المجتمعية كان هدف أسمى لمصر والالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية كان الشق الثاني المكمل في الخطة الوقائية.

وأضاف "عبدالفتاح" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أنه لابد من تطبيق آداب التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية وعدم التواجد في أماكن مزدحمة، وعدم البقاء في أماكن مغلقة، وارتداء الكمامات، والغسل المتكرر للأيدي وتطهير الأسطح المشتركة.

وتابع: "الحاجة اللي مش بتاعتي لازم أعمل بينه وبينه عازل قبل اللمس، وأي سطح ألمسه يجب تطهير اليد بعد ذلك أو غسلها بالمياه والصابون"، موضحًا أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في الوقت الحالي متذبذبة ما بين الارتفاع والانخفاض من بين 900 إلى 950 مصاب.

وأردف، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة: "الأعداد تشهد شبه ثبات أو استقرار ونتوقع أن يكون ذلك مؤشرًا لبداية انخفاض إصابات كورونا"، مؤكدًا أن تراجع الأعداد لن يحدث سوى في حالة انضباط المواطنين وتنفيذهم للإجراءات الوقائية ، إلى جانب الحرص على تلقي جرعات اللقاح .

وأوضح، أن الدولة المصرية تعمل ككتلة واحدة لمواجهة الوباء، وجميع المستشفيات والمستلزمات مجهزة بالكامل على أعلى مستوى، معقبا: "مش بنسيب فرصة سواء وقاية أو علاج إلا ونبني قدراتنا فيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان