إعلان

محافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات اليوم الواحد غدًا بسبب هطول الأمطار

10:40 م السبت 13 نوفمبر 2021
محافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات اليوم الواحد غدًا بسبب هطول الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن موجة الطقس السيء بدأت بالمحافظة، منذ مساء أمس، من الجهة الجنوبية للحدود مع السودان وشملت منطقة حلايب أعقبها شلاتين وانتقلت تدريجيًا فجر اليوم إلى مرسى علم وهطلت أمطار غزيرة بدأت في الهدوء الآمن وشملت سفاجا وجنوب الغردقة.

وأضاف "حنفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن حجم الأمطار التي هطلت على مدار اليومين معتاد عليها، حيث أن موسم الأمطار يبدأ في المحافظة منذ منتصف أكتوبر، موضحًا أن هناك تعليمات مشددة في سبع مدن بتمركزات مخصصة لذلك بالدفاع المدني وكافة المعدات".

وتابع، أنه تم إغلاق ثلاثة طرق وهي "سفاجا - قنا" و"القصير- قفط"، و"مرسى علم – قفط"، وهي معظم الطرق التي تربط البحر الأحمر بالمحافظات الجنوبية "، موضحًا أن أوضاع السياحة مستقرة جدًا لأن سقوط الأمطار كان ضعيفًا على جنوب الغرقة"، مؤكدًا أن المصالح الحكومية والمدارس تعمل بكامل طاقتها غداً دون توقف".

وأردف، محافظ البحر الأحمر، أنه تم إيقاف رحلات اليوم الواحد غدًا والتي تخرج حتى الأقصر حفاظًا على الطرق وأرواح الناس"، موضحًا أنه حدث انهيار جزئي بسيط من الطريق في مرسى علم جراء سقوط الأمطار، وليس جزءًا رئيسيًا لكن هناك غمر للمياه على الطريق بما يعوق سير السيارات ومن ثم تم البدء بتفريغ الطريق كاملاً ويغلق عدة ساعات حتى تعود الأوضاع على ماهو عليه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان