إعلان

"نبيع بسعر التكلفة"..البترول: "أسعار البنزين في مصر أرخص من دول المنطقة"

09:12 م السبت 09 أكتوبر 2021
"نبيع بسعر التكلفة"..البترول: "أسعار البنزين في مصر أرخص من دول المنطقة"

كتب-محمد أبوالمجد:

أكد المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن أسعار البنزين في مصر هي سعر التكلفة فقط، والدولة لا تكسب من وراء البنزين، قائلًا: "في الأول كنا بنبيع بخسارة والدعم كان كبيرًا"، مشيرًا إلى أن سعر البنزين في مصر يعد الأقل مقارنة بدول الجيران وحتى دول العالم.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن مصر سوف تستفيد من تصدير الغاز عالميًا، موضحًا أن هناك مشروعات كبرى تم الإعداد لها في مجال مشتقات البترول.

وتابع، أنه لم يتم الاقتراب من سعر السولار وزيادته على غرار البنزين، وذلك لأن له تأثير كبير على نقل البضائع ومن ثم أسعار النقل والخضر والفاكهة، ومراعاة للظروف المجتمعية، موضحًا أن مصر تستورد كميات كبيرة من استهلاكها من البنزين بنسبة تصل إلى 30%.

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول، أن لجنة التسعير التلقائي للمشتقات البترولية سوف تجتمع في يناير المقبل لتحديد سعر المشتقات البترولية للثلاثة الأشهر المقبلة، مؤكدًا أن العاملين في وزارة البترول والشركات التابعة ومواقع العمل لن يتم السماح لهم بدخول مقر العمل بعد 24 نوفمبر المقبل، ما لم يكونوا حاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو أنهم يجروا مسحة البي سي أر بشكل أسبوعي.

فيديو قد يعجبك: