إعلان

"حدة المرض هي الأساس".. اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن ارتفاع إصابات كورونا في الشتاء

08:32 م السبت 30 أكتوبر 2021
"حدة المرض هي الأساس".. اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن ارتفاع إصابات كورونا في الشتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن مرحلة الخريف أو الشتاء هي مرحلة انتشار الفيروسات وزيادة الأعداد في الفترة الحالية ليست الأساس ولكن حدة المرض هي الأساس، مشيرًا إلى أنه بالرغم من زيادة الأعداد في الدول الأوروبية ولكن حدة المرض مازالت مسيطر عليها وهو نتيجة لأمرين اللقاحات التي تساعد على ضعف حدة المرض.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" اليوم السبت، أن إدارة ملف فيروس كورونا في مصر تمت على أعلى مستوى ولدينا مخزون استراتيجي من اللقاحات، موضحًا: "نفكر حاليًا بصدد تلقيح الأطفال بدءًا من سن الـ 12 عامًا".

وأوضح، أن هناك أكثر من 3.8 مليون جرعة لقاح من لقاح فايزر، ولدينا كل أنواع اللقاحات على أرض مصر وهو ما يعطي فرصة للتأكيد على المصريين بأن فصل الشتاء يشهد الكثير من التجمعات ومناعة الجهاز التنفسي يكون بها بعض الضعف نتيجة تغير الطقس".

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: "ننصح المصريين بتناول اللقاح قبل التغيرات المناخية المصاحبة لفصل الشتاء"، مؤكداً: "جميع اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بشهادة منظمة الصحة العالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان