إعلان

"100 مسجد على مستوى الجمهورية".. هدى حميد تكشف تفاصيل مبادرة "حق الطفل"

10:55 ص الأحد 24 أكتوبر 2021
"100 مسجد على مستوى الجمهورية".. هدى حميد تكشف تفاصيل مبادرة "حق الطفل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو المجد:

كشفت الدكتورة هدى حميد، منسق " مبادرة حق الطفل"، عن تفاصيل إطلاق المبادرة في 100 مسجد بالجمهورية، قائلة: " المبادرة هي تتويج لعمل وزارة الأوقاف في ملف الأطفال منذ تولى الدكتور محمد مختار جمعة لوزارة الأوقاف".

وأضافت "حميد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم أكد على أهمية بناء وعي الطفل وأن ذلك لا يقل عن بناء الأوطان، موضحة أن الوزارة بدأت عملها بملف الطفل من خلال تطوير مجلة "الفردوس" ، ومن ثم إصدار سلسلة " رؤية " للنشأ وسلسلة " علم طفلك " الإلكترونية.

وتابعت، أن المبادرة ستشكل تفاعل مباشر مع الطفل وهي تتويج لتلك المجهودات، موضحة أنه سيتم تقسيم المرحلة العمرية باختيار 100 مسجدًا على مستوى المحافظات كمرحلة أولى لانطلاق المبادرة، وتستهدف المرحلة الابتدائية، وسيتم تقسيمهم على فئتين عمريتين.

وأردف، منسق مبادرة حق الطفل: "سيتم البدء بالمرحلة العمرية من 6 إلى 9 سنوات، ومن ثم إلى الفئة 12 سنة، وسيتم تقديم محتوى إصدارات الوزارة بشكل مبسط للأطفال، حسب الفئة العمرية"، موضحة أنه سيتم التركيز على الموضوعات الهامة للفئتين.

وأكدت، أن الوزارة حولت مجلة " الفردوس " لتثقيف شامل وليس التثقيف الديني فقط، قائلة: "مش هيكون مضمون ديني فقط"، موضحة أن المبادرة سيشارك فيها كتاب سلسلة رؤية للنشر ، وأصحاب الأفكار بمجلة " الفردوس " ، إلى جانب دور الواعظات والأمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان