إعلان

رمسيس النجار يقترح صلاة موحدة للمصريين في البيوت لرفع وباء الكورونا

11:31 ص الأربعاء 06 يناير 2021
رمسيس النجار يقترح صلاة موحدة للمصريين في البيوت لرفع وباء الكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

وجه رمسيس النجار، مستشار الحريات الدينية في الكنيسة الأرثوذكسية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وقداسة البابا تواضروس الثاني والشعب المصري بعيد الميلاد المجيد.

وقال "النجار"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن الشعب المصري هو الوحيد الذي يقوم بالاحتفال بكل الأعياد سويا، لا فرق بين مسيحي ومسلم، لأننا نؤمن بأن سيدنا عيسى ولد بطريقة إعجازية قسم بها التاريخ.

وأضاف رمسيس النجار، أن عيد الميلاد المجيد هو عيد شتائي له طبيعة خاصة، ويقوم فيه المسيحيون بصيام 43 يوما، 40 يوما من أجل انتظار المولود، و3 أيام بسبب معجزة نقل جبل المقطم في عهد المعز لدين الله الفاطمي.

واقترح فكرة تحديد موعد لكل البيوت المصرية مسلمة ومسيحية ليقيموا صلاة موحدة في منازلهم في نفس التوقيت للدعاء لله وحده بأن يعفينا ويحفظنا.

وأكد أن احتفالات الشعب المصري ترتبط احتفالاته بالأكل دائما، وهكذا عيد الميلاد أيضا، فمن أكثر الأشياء المتداولة هو الديك الرومي والأكلات الساخنة والدسمة، معقبا: "كل الأسر بتجهز الأكل من قبلها بيومين تلاتة لفرحة ذكرى انتظار المولود المسيح".

وأوضح أن من الطباع التي تميز الأعياد أيضا هي التجمعات الأقارب والأصدقاء، أملا من الله أن يرفع عنا هذا الوباء المتفشي، والذي أصبح يهدد العالم كله، منوها أن هذا اختبار من الله، ولذلك من الأفضل منع التجمعات هذا العام في عيد الميلاد حفاظا على السلامة العامة، كون عدم الاهتمام والاستهتار قد يؤدي بنا إلى كارثة لصعوبة الفيروس في موجتها الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان