إعلان

مستشار وزير التنمية الأسبق: الرقم القومي للعقارات شهادة ميلاد للوحدة السكنية

12:27 ص الثلاثاء 12 يناير 2021
مستشار وزير التنمية الأسبق: الرقم القومي للعقارات شهادة ميلاد للوحدة السكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال صبري الجندي مستشار وزير التنمية الأسبق، أن وضع رقم قومي للوحدات السكنية، سيحدد شكل العمران في مصر، ولن يسمح بعد ذلك بمخالفات البناء والالتزام باشتراطات البناء في كل مكان.

وأضاف "الجندي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية الأولى المصرية، اليوم الاثنين، أنه إذا كانت هناك اشتراطات لبناء عقار مكون من أرضي و 4 طوابق لن يستطيع صاحب العقار بناء دور آخر مخالف، كما يمكن من خلال الرقم القومي للعمران تحديد عدد الوحدات السكنية في كل عمارة، وكم يسكن هذه العمارة.

وأوضح: "الحكومة هتقدر تعرف موجود كام وحدة سكنية في مصر وكم شخص يسكنها، وكم مواطن يحتاج لبناء وحدات عقارية سواء عن طريق الدولة أو عن طريق الشركات العقارية الخاصة".

وأكد أن الرقم القومي للعقارات هو شهادة ميلاد للوحدة السكنية، أن هذا الرقم سيكون به جميع تفاصيل صاحب العقار وبياناته بالكامل، مثل رقم السيارة الموجود في المرور، لافتًا إلى أنه عن طريق الرقم القومي الموحد سيعلم المواطن من اشترى الوحدة السكنية وهل يوجد عليها ضرائب عقارية أم لا، وهل تحتاج مرافق أم لا، كما ستمكن الدولة من تحديد جميع المناطق التي في حاجة لمرافق مثل الصرف الصحي ووحدات معالجة المياه، ومحطات الكهرباء والتليفون والغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان