إعلان

مستشار الرئيس: شرح التجربة المصرية لعلاج فيروس كورونا في أكتوبر المقبل- فيديو

09:57 م السبت 12 سبتمبر 2020
مستشار الرئيس: شرح التجربة المصرية لعلاج فيروس كورونا في أكتوبر المقبل- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن مستشفيات مصر جاهزة لاستقبال أي حالة مصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن جميع المستشفيات بدأت في ممارسة عملها بشكل طبيعي، ومستعدة بالاستعدادات والتجهيزات لأي احتمالات مستقبلية.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن هناك أماكن كثيرة متوفرة في الرعاية المركزة وهناك اجهزة تنفس صناعي وهناك احتياطي استراتيجي، وذلك سواء في المستشفيات الجامعية أو مستشفيات وزارة الصحة أو مستشفيات القوات المسلحة، موضحًا أن السيناريو تم تدريب كل الفرق الطبية عليه داخل كل هذه الأماكن لمواجهة أي زيادة طارئة قد تحدث.

وتابع: "أن البروتوكول الحالي موجود ويحدث حسب الظروف، وهو ما أثبت جدارته ومستمرون في العمل فيه"، موضحًا أنه سيتم عقد مؤتمر في أكتوبر لشرح التجربة المصرية للوقاية من فيروس كورونا".

وأردف مستشار الرئيس لشؤون الصحة:"إن دخول مجال التجارب السريرية للأمصال المتاحة من بعض دول العالم هي خطوة متميزة، وشيء جيد أن يقوم الفريق العلمي المصري الذي سيقوم بهذه التجارب يكون على دراية بالتأثير الإيجابي لهذه الأمصال، وفي حالة رصده لأي آثار جانبية يكون على علم بها".

وأوضح "تاج الدين" أنه يوجد عدد قليل جدًا من المرضى على أجهزة التنفس الصناعي وهناك أماكن لا يوجد بها مرضى بكورونا، ومناطق أخرى نسب الإشغال لا تزيد عن 10 % والموقف الحالي مطمئن بحذر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان