إعلان

مدير الحجر الزراعي: صادرات بعض الفاكهة والخضروات لم تتأثر بأزمة كورونا

11:24 ص السبت 22 أغسطس 2020
 مدير الحجر الزراعي: صادرات بعض الفاكهة والخضروات لم تتأثر بأزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور أحمد العطار، مدير الحجر الزراعي المصري، إن المنتجات الزراعية المصرية تحظي بسمعة جيدة عالميًا وتمكنت من فتح 35 سوق جديد منذ 2018 حتى الآن.

وأضاف العطار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن مصر خلال عامي 2016 و2017 واجهت مشكلات عديدة متعلقة بحظر الصادرات من الخضراوات والفاكهة الطازجة لعدد من الدول، لكن هذا الحظر رُفع ولا تعاني مصر حاليًا من أي حظر علي أي نوع في الفاكهة والخضراوات.

وأشار مدير الحجر الزراعي إلى أن حجم الصادرات منذ شهر يناير 2020 وحتى الآن تجاوز 3 مليون و800 ألف طن، بانخفاض 10% فقط عن العام الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا ووقف وسائل النقل وغلق المطارات، والكساد التجاري العالمي الذي بلغ 40% في معظم دول العالم.

وذكر العطار أن هناك العديد من المحاصيل لم تتأثر بأزمة كورونا مثل البطاطس التي حافظت على نفس الكمية المُصدرة العام الماضي وهي 700 ألف طن، بالإضافة إلى العنب الذي بلغ حجم تصديره إلى 130 ألف طن بنسبة زيادة 30% عن العام الماضي، وكذلك الفراولة زادت عن العام الماضي ووصلت إلى 21 ألف طن مقارنة بـ18 ألف طن فقط، وكذلك زادت صادرات الثوم والفاصوليا، ولكن على الجانب الآخر تأثرت صادرات الموالح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان