إعلان

مستشار الرئيس لشؤون الصحة يزف بشرى بشأن لقاح كورونا- فيديو

12:54 م الأحد 26 يوليه 2020
مستشار الرئيس لشؤون الصحة يزف بشرى بشأن لقاح كورونا- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن الوقاية من فيروس كورونا المستجد أمر مهم جدًا، مؤكدًا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم اكتشاف دواء مؤكد يعالج فيروس كورونا.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن فيروس كورونا كان مرض شديد وخطير وهز أركان العالم كله، صحيًا واقتصاديًا وطبيًا وفي كل النواحي، موضحًا أن الأمر المبشر وجود تطعيم أو لقاح ضد هذا الفيروس.

وتابع، أنه تم إعلان من قبل بأنه من المتوقع أن يشهد شهر سبتمبر إنتاج لقاحات نتيجة التجارب المعملية والإكلينيكية لهذا الفيروس، موضحًا أن جامعة أكسفورد أنتجت لقاحًا، وبعض الشركات من أمريكا والهند والصين أنتجت لقاحات لفيروس كورونا بعد تجارب علمية.

ولفت إلى أن عملية إنتاج اللقاحات تمر بـ 3 مراحل، وتشهد الفترة الحالية خطوة التجارب الإكلينيكية السريرية حتى يتم التأكد من جودة وسلامة اللقاحات وخلوها من أي تأثيرات جانبية ويكون أجسام مناعية ضد الفيروس في جسم الإنسان

واردف، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، أن الهدف الأساسي من اللقاحات في الأصل ليس الربح، وفي كل الأحوال عندما نتحول لإنتاج اللقاحات سيكون هناك بعد علمي وتقني وتجاربي من الأبحاث العلمية ثم سيكون له مردود اقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان