إعلان

أستاذ بقصر العيني: تكرار إصابة متعافي كورونا واردة بعد 35 يومًا من شفائه

11:40 ص السبت 25 يوليه 2020
 أستاذ بقصر العيني: تكرار إصابة متعافي كورونا واردة بعد 35 يومًا من شفائه

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد منيسي، أستاذ الجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني، إن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر شيء طبيعي ومتوقع، لأن مصر بدأت الإجراءات الاحترازية من بداية الأزمة وطبقت نظامًا صحيًا للتعامل مع الفيروس، حتى نجحت في تصنيع العلاج المستخدم في علاج الحالات الحرجة، وأصبح هناك أمل في لقاح إكسفورد.

وأضاف منيسي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن ارتفاع أعداد المصابين وانخفاضهم مرة أخرى أمر وارد، حتى ظهور لقاح ودواء قطعي، مشيرًا إلى أن الفيروس لن ينته الفيرس من العالم بل سيظل موجودًا حتى مع ظهور اللقاح، ويحتاج إلى مناعة مجتمعية عالمية من خلال إصابة 70% من البشر أو تطعيمهم باللقاح.

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي إلى أن مناعة الإنفلونزا العادية تصل لفترة 9 أشهر، أما المناعة التي يكتسبها المتعافي من فيروس كورونا تكون من 35 يوم حتى 124 يومًا من الشفاء وفقًا للأبحاث العلمية، بما يعني إماكنية تكرار الإصابة مرة ثانية وثالثة.

وذكر منيسي أنه لا يستطيع أحد التكهن بميعاد وطبيعة الموجة الثانية لانتشار الفيروس، ومدى قوته وتأثيره وتحوره، متابعًا: "الأمر مجرد حسابات، والفيروس حاليًا أصبح أكثر انتشارًا ولكنه أقل خطرًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان