إعلان

نبيل فهمي: مصر تدعم الحل السياسي دائمًا.. واستخدام القوة يتحتم علينا أحيانًا

11:31 م الإثنين 20 يوليه 2020
نبيل فهمي: مصر تدعم الحل السياسي دائمًا.. واستخدام القوة يتحتم علينا أحيانًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، إن مصر لاتزال تطرح الحل السياسي في الأزمة الليبية، لكن الحل التدخل العسكري ليس مستبعدًا في هذه الأونة، مشيرًا إلى أنه يؤيد الحوار مع القبائل الليبية وعدم تسليحها إلا من خلال الجيش الوطني الليبي.
وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن مصر تتمنى دائمًا حل الأمور عبر المسار السياسي، لكن في بعض الأحيان يتحتم استخدام القوة، في ظل وضع صار في بالغ الخطورة ومهددًا للأمن القومي.
وأشار فهمي إلى أن التباحث مع روسيا خلال الفترة الحالية مهم جدًا، لأنها طرف فاعل ومؤثر مقارنة بأمريكا التي تعتبر في أضعف فتراتها، وغير مستعدة للتأثير ميدانيًا في ليبيا.
وعن أزمة سد النهضة، قال فهمي إن الاتحاد الأفريقي يحاول الضغط على الأطراف الثلاثة للوصول إلى حلول تقلل التصعيد، وسيطرح حلولًا على القمة المصغرة لرؤساء الدول الثلاث.
يذكر أن مجلس النواب المصري وافق بإجماع آراء 510 نواب حضروا جلسة اليوم، على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان