إعلان

الطب الوقائي:"مصر تخطت ذروة كورونا.. والالتزام طوق النجاة من الفيروس

11:49 ص الأحد 19 يوليو 2020
الطب الوقائي:"مصر تخطت ذروة كورونا.. والالتزام طوق النجاة من الفيروس

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر تمر بمرحلة فارقة في التعامل مع الوباء والدليل الواضح أن أعداد الإصابات تقل بصورة ملحوظة، مشيرًا إلى أنه لابد من وضع أكثر من خط أحمر، حيث أن انحسار أعداد الإصابات لا يتم إلا بالذراع الأخر في التعامل مع الوباء وهو بزيادة الوعي المجتمعي والتباعد الاجتماعي والالتزام بالوقاية الشخصية.

وأضاف "عبدالفتاح" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه يمكن القول بأن مصر تجاوزت فترة ذروة الفيروس، مؤكدًا: "الاحساس بالأمان الكاذب، قد يجعلنا في أي لحظة، قد نتعرض لارتفاع في أعداد الإصابات إذا خفف المواطنين من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتبعونها وعلى رأسها الكمامات في الأماكن التي بها مخالطة وازدحام، فالالتزام هو طوق النجاة".

وتابع، أن مصر أصبحت تسجل أقل من نصف أعداد الإصابات التي كنا نسجلها في أعلى فترة، موضحًا أن مصر في مرحلة انحسار الوباء، ولكن الالتزام هو طوق النجاة لنا في هذه المرحلة، إلى أن ينتج اللقاح، متوقعًا أن يكون المصل متوفر في شهر أكتوبر.

واردف، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن مصر من أوائل الدول التي أبلغت منظمة الصحة العالمية عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا، عندما كان يطلق عليها التهاب رئوي غير معلوم المصدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان