إعلان

الخارجية: الطلب الليبي للدعم المصري للتخلص من الإرهاب استفز بعض الأطراف

12:33 ص الأحد 19 يوليه 2020
الخارجية: الطلب الليبي للدعم المصري للتخلص من الإرهاب استفز بعض الأطراف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث بإسم وزارة الخارجية، أن مصر لا تحابي سوى الشعب الليبي لانه الشعب الشقيق الذي لا نبتغي سوى تحقيق السلام والهدوء والاستقرار له، مشيرًا إلى أن هذا هدف مصر منذ سنوات وليس الان فقط.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن"، المُذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت: "إندهشنا من تحركات بعض الدوائر الاجنبية بما فيها الجانب التركي الرافض للدور المصري لتحقيق السلام للشعب الليبي".

وأردف قائلًا: "يبدو أن الطلب الليبي للدعم المصري للتخلص من الإرهاب الدائر رحاه على أرضه إستفز بعض الأطراف وتجلى ذلك في تصريحات لبعض المسؤولين الأتراك الذين طرحوا تساؤلًا حول شرعية التدخل المصري؟، وهو ما أثار إندهاشنا خاصة أن الإرهاب الذي تشهده ليبيا وموجة التطرف سببه إرسال مرتزقة ومقاتلين أجانب من سوريا للأراضي الليبية من قبل تركيا".

وأشار إلى أن ما يثير الاندهاش بشكل أكبر هو تورط الحكومة التركية في إقحام جنودها في مغامرات خارج حدودها وتورطها في نزاعات تبعد الالاف الكيلومترات خارج حدودها .

وردًا على الاتفاق الجديد الذي لوح أردوغان بعقده مع حكومة السراج تحت مظلة الامم المتحدة، قال حافظ: "موقفنا ثابت هو رفض اي تدخلات تركية سياسية كانت أو عسكرية في الشان العربي".

وأكد أن تحركات تركيا على كافة الاصعدة تفتقر إلى إطار شرعي وتخترق قرارات مجلس الامن سواء في ليبيا أو العراق ونهاية بسوريا، واصفًا التحركات التركية بأنها "عدم إكتراث" بموارد الشعب التركي سواء ماديًا أو بشريًا بما يعكس حجم المغامرة بمقدرات الشعب التركي وإقحامه في بؤر نزاع مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان