إعلان

"الخطة والموازنة: 500 مليون حصيلة رسوم راديو السيارة "مرتب شهرين في ماسبيرو

11:33 م الأربعاء 01 يوليه 2020
"الخطة والموازنة: 500 مليون حصيلة رسوم راديو السيارة "مرتب شهرين في ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل فرض 100 جنيه سنويًا رسوم على راديو السيارة،

وقال "عيسى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن قانون فرض رسوم على السيارة 100 جنيه سنويًا، قديم وليس وليد اللحظة حيث كان يدفع مالك السيارة 140 قرشًا، مشيرًا إلى أن هذه الرسوم لدعم الهيئة الوطنية للإعلام وتطويرها.

وأضاف أن هذا المبدأ العالم أجمع يطبقه، و500 مليون جنيه هو حصيلة رسوم الـ100 جنيه، وهي بالمثل مرتب العاملين بمبنى ماسبيرو لمدة شهرين، لافتًا إلى أن الهدف من هذه الرسوم هو دعم وسائل الإعلام بعد الخسائر التي تعرضت لها طوال الفترة الماضية.

وأوضح أن هذه الرسوم مفروضة على جميع السيارات التي تستخدم الراديو، وأن عجز الموازنة هذا العام 125 مليار جنيه، لذلك يتم تخفيض هذا العجز، موضحًا أن ما فقدته 160 مليار جنيه، وبالتالي 40 % من حصيلة الرسوم على راديو السيارات سنويًا لمواجهة العجز للخزانة العامة.

وأشار إلى أن 425 جنيه حجم العجز في الموازنة العامة للعام الجديد، مضيفًا إلى أنه إذا لم يتم الحصول على قرض البنك الدولي ستكون هناك مشكلة بعد انخفاض الاحتياطي النقدي.

وبشان قانون الجمارك، نوه إلى أنه تم الانتهاء من قانون الجمارك منذ 3 أسابيع، ويتضمن الكثير من تخفيف الإجراءات، بينما حصيلة الضرائب وصلت 950 مليار جنيه في العام، والجمارك تمثل 25 % منها.

واختتم أن برنامج الاستصلاح الاقتصادي، لولاه ما كنا نستطيع تحمل أي أزمات لمدة شهر، إلا أنه واجه الكثير من الأزمات منذ تم إنشائه منذ 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان