إعلان

أيمن حمزة: شكاوى فواتير الكهرباء انخفضت بعد برنامج القراءة الموحد

10:27 م الثلاثاء 09 يونيو 2020
أيمن حمزة:  شكاوى فواتير الكهرباء انخفضت بعد برنامج القراءة الموحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن برنامج القراءة الموحد الذي اعتمدته الوزارة يضمن دقة فواتير استهلاك الكهرباء، وحق الدولة والمواطن.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يلزم شركات الكهرباء بإرفاق صورة لقراءة العداد للتأكيد على أنها قراءة حقيقية، ويتم الاحتفاظ بهذه الصورة لمدة 3 أشهر، ويمكن للمواطن التقدم بالشكوى من الفواتير عن طريقها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الشكاوى قلت بدرجة ملحوظة بعد استخدام البرنامج الجديد، وهناك مرحلة تدريجية للتحول من التعامل الورقي إلى التعامل الإلكتروني.

وأشار حمزة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوازن بين عملية تحريك الأسعار والحفاظ على التنمية والتطوير من ناحية، وعدم زيادة الأعباء على المواطنين من ناحية أخرى.

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الأسعار الجديدة للكهرباء.

وبلغ سعر الكيلو وات ساعة على الجهد المنخفض بنسبة ١٩.١٪ مقارنة بـ٢٣٪ بالعام الماضي متوسط سعر البيع ٥٣ قرشا لكل كيلووات ساعة للمنازل.

وأوضح شاكر في مؤتمر صحفي للإعلان عن الأسعار الجديدة في شرائح استهلاك الكهرباء، أنه لا يوجد زيادات في الأسعار على الجهد المتوسط والفائق للصناعات، فيما بلغت الزيادات على الفاتورة الواحدة من 4 جنيهات إلى 105، تطبق على فاتورة يوليو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان