إعلان

متخصص في الشأن الليبي عن إعلان القاهرة : "رسالة شديدة اللهجة"- فيديو

07:53 م السبت 06 يونيو 2020
متخصص في الشأن الليبي عن إعلان القاهرة : "رسالة شديدة اللهجة"- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي عبد الستار حتيتة المتخصص فى الشأن الليبى، أن أهم ما جاء في مبادرة القاهرة بشأن ليبيا التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، هو توجهها، حيث تتوجه لليبيين وللمجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولياته.

وأضاف "حتيتة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن المبادرة بنيت على دراسة عميقة وخبرة عميقة من جانب مصر، بجانب ورقة مصرية وهي ورقة الحل العسكري، حيث أن مبادرة الدولة المصرية لتوحيد الأطراف العسكرية في ليبيا وصلت لحد بعيد.

وأشار، إلى أن طلب وقف إطلاق النار في ليبيا يعبر عن رسالة شديدة اللهجة، والمبادرة شاملة ووافية وكافية للوضع السياسي وطريقة إدارة الحكم وعلى المستوى العسكري، ومبنية على أسس مقنعة للأطراف الدولية.

وتابع، المتخصص في الشأن الليبي، أنه من الذكاء في المبادرة انها توجهت لدول الجوار والبحر المتوسط وجنوب أوروبا، مؤكدًا أن المبادرة المصرية وضعت الأقاليم الليبية الثلاثة على قدم المساواة في المجلس الرئاسي، متابعًا: "المجلس الرئاسي الليبي برئاسة السراج أنفق ثلث تريليون دولار".

واردف "حتيتة" أن توقيت المبادرة رسالة قوية وتؤكد أن هناك دولة مهمة ومحورية وهي مصر، والمبادرة تحتاج لتفاهمات مع الأطراف المعنية، مؤكدًا أن المبادرة المصرية بشأن الأزمة الليبية تأتي وفقًا لقرارات الأمم المتحدة، والمبادرة تضع تركيا في الزاوية أمام المجتمع الدولي.

وأوضح، أن إعلان القاهرة بشأن الأزمة الليبية يضع تركيا خارج الحسابات الخاصة في المنطقة، مؤكدًا أن الجيش الوطنيا لليبي قادر على مواجهة الغزاة والإرهابيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان