إعلان

حسام زكي: الأزمة الليبية أثبت أن اللجوء للحل العسكري تكلفته هائلة

11:32 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
حسام زكي: الأزمة الليبية أثبت أن اللجوء للحل العسكري تكلفته هائلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال السفير حسام زكي الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، أن الأزمة الليبية في منتهى التعقيد وهناك جهود من دول مختلفة لإنهائها، مؤكدًا أن اجتماع الجامعة العربية يشكل عنصر ضغط رئيسي في اتجاه حل الأزمة الليبية سياسيًا.

وأضاف "زكي"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الجميع يريد العودة للمسار السياسي وعدم حسم الأمور ميدانية، لافتًا إلى أن التجربة الليبية أثبتت أن اللجوء للوسائل العسكرية أمر في غاية الصعوبة وتكلفته الإنسانية والمادية هائلة.

وأشار إلى أن تكلفة استقرار المناطق المحيطة بالدولة الليبية ضخمة ويستحيل إنهاء الأزمة بالشكل العسكري، مضيفًا أن تركيا دخلت ميدانيًا إلى الأراضي الليبية بنقل المرتزقة إليها.

وأكد أن المنطق المصري لا يزال قائمًا على الحل السياسي لتوحيد الصف بين الفرقاء الليبيين إلا إذا تعرضت الدولة المصرية إلى تهديد مباشر لأمنها القومي.

ونوه إلى أن اجتماع الوزراء العرب اليوم كان نجاحًا، وفي انتظار تأثير تلك الضغوط على الجانب التركي في تغيير مساره في الأزمة الليبية

ولفت أمين الجامعة العربية إلى أن مدينة سرت منطقة استراتيجية ومدخل مهم لحقول النفط الليبية، مضيفًا ان مصر رصدت خط أحمر من جانبها لأن الأمر أصبح في غاية الخطورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان