إعلان

"الموسم اضرب وراح".. عضو "الحج والعمرة" تعليقًا على خسائر شركات السياحة

10:52 م الإثنين 22 يونيو 2020
"الموسم اضرب  وراح".. عضو "الحج والعمرة" تعليقًا على خسائر شركات السياحة
كتب - معتز عباس:
قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه كان من المتوقع قرار المملكة العربية السعودية بشأن عودة حج الداخل وليس حج الخارج.
وأضاف "ترك"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الأن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن حجاج القرعة والتضامن والسياحة يبلغون حوالي 100 ألف حاج، ما بين 80 ألف رسمي و20 ألف "مجاملات"، مضيفًا أنه هناك أشخاص وشركات قاموا بحجز الحج هذا العام.
وأوضح أنه هناك شركات سياحة دفعت فلوس لحجز مقاعد مميزة في موسم الحج، وهناك أموال حجز عالقة في البنوك السعودية، وبسبب فيروس كورونا المحافظ البنكية في السعودية لم ترد هذه الأموال وهما معترفين بذلك لكنهم يطلبون الكثير من الأوراق والمستندات لرد هذه الأموال.
وأشار إلى أنه بنسبة 100% كنا نتوقع عودة الحج لكنه ليس كاملًا وسيكون مثل ما حدث في شهر رمضان المصلين سيكونوا داخل الحرم من الداخل، لافتًا إلى أن السعودية تخاطب العالم الإسلامي وليس دولة معينة.
وأوضح أن المصريين الذين دفعوا أمولًا لحجز حج القرعة ليست أموال ضخمة تتراوح ما بين 5000 إلى 10 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن شركات السياحية الدينية خسرت هذا الموسم بالكامل "الموسم انضرب وكله راح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان