إعلان

خالد عكاشة: وضع سد النهضة أصبح مهددًا للسلم والأمن الدولي

11:50 ص السبت 20 يونيو 2020
خالد عكاشة: وضع سد النهضة أصبح مهددًا للسلم والأمن الدولي

كتب- محمد جمعة:
قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن وضع سد النهضة حاليًا أصبح مهددًا للسلم والأمن الدولي، ولجوء مصر إلى مجلس الأمن الدولي "يأخذ مستوى العمل في هذا الملف إلى اتجاهات أخرى تضع النقاط فوق الحروف لكل من يتهرب من مسؤوليته ويحاول التلاعب بحقوق الآخرين".

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مجموعة من الدول الرئيسية والهيئات والكيانات الدولية الكبرى، اطلعت على جميع الأمور في المفاوضات، ووصلت إلى أن مصر تعاملت بإيجابية كاملة وكانت الأكثر حرصًا على نجاح هذه المفاوضات والخروج باتفاق متوازن يُخرج الأمر في صورة قانونية منضبطة.

وذكر مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن حضور هذه الدول الكبرى يعزز موقف مصر أمام مجلس الأمن، ويضع من ساهم في تعثر المفاوضات في مكانه الصحيح، ليتعامل مجلس الأمن وقف هذه المعطيات.

وأشار عكاشة إلى أن مصر ستظل حتى اللحظة الأخيرة تحترم القانون والمسارات التفاوضية للوصول إلى اتفاقيات ملزمة لكل الأطراف والشركاء في الأزمة.

وأشاد عكاشة ببيان وزارة الخارجية بشأن الخطوة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه بيان متميز يضع صورة كاملة أمام الرأي المصري صاحب القضية، ويوضح ورؤية مصر أمام العالم والدول المعنية لهذه المحطة من محطات التفاوض ورحلة الوصول إلى اتفاقية عادلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان