إعلان

خالد أبوبكر: التوسع في الحصانة البرلمانية "إفراط شديد"

09:50 م الأحد 14 يونيو 2020
خالد أبوبكر: التوسع في الحصانة البرلمانية "إفراط شديد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أشاد الإعلامي خالد أبوبكر بجلسة مجلس النواب حول قانون المجلس، وموافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون، مطالبًا بتوثيق موسع يخرج للإعلام عن هذه الجلسات.

وقال "أبوبكر"، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "ON E"، اليوم الأحد، إن هذا نهج جيد وحرية أكثر، ونطالب بمزيد من اتساع الصدر، كما يجب أن نستغل مناقشة هذه القوانين كي يكون واقعا نستمتع به في بلدنا.

وعلق أبوبكر، على المادة (32) والتي تنص على أنه لا يجوز اتخاذ إجراءات تأديبية ضد أحد أعضاء المجلس من العاملين في الدولة أو القطاع العام أو شركات قطاع الأعمال العام أو الشركات التي تساهم فيها الدولة بنسبة 51% من رأسمالها على الأقل أو تساهم فيها شركاتها المشار إليها بنسبة 51% من رأسمالها على الأقل بسبب أعمال وظيفته أو عمله أو إنهاء خدمته بغير الطريق التأديبي، إلا بعد موافقة المجلس طبقاً للإجراءات التي تقررها لائحته الداخلية.

وقال: "دا توسع زيادة، فالإعلام له رأي.. ويمكننى أن أنتقد البرلمان والأحزاب والتشريع وهذا حق لي، ولكن له احترامه.. ولكن ما تضمنه المادة زيادة، فنحن نعاني من الحصانة خلال الخمس السنوات.. تقوم توسع مفهوم الحصانة؟.. ليه التوسع؟ إفراط شديد في مفهوم الحصانة.. القانون يجب أن يحمى النائب وليس تصرفات النائب المجرمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان