إعلان

مدير خدمات نقل الدم: تجهيز 5 مراكز بمحافظات الجمهورية لاستقبال المتبرعين بالبلازما

11:29 م الجمعة 12 يونيو 2020
مدير خدمات نقل الدم: تجهيز 5 مراكز بمحافظات الجمهورية لاستقبال المتبرعين بالبلازما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور إيهاب سراح الدين، مدير خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، إن التبرع ببلازما دم المتعافين اختياري وبدون مقابل أو موجه من شخص لشخص بعينه، مؤكدًا أن الحكومة لن تسمح بأن تكون أحد الجهات الطبية التابعة لها مدخلًا لأنشطة السوق السوداء والتجارة في الدم.

وأضاف سراج الدين، خلال حواره عبر تطبيق "زووم"، مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "التاسعة"، المًذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الجمعة، أن التبرع بالبلازما له شروط معينة ومحددة أبرزها، أن يكون المتبرع فى سن بين 18 إلى 60 عاماً، لافتاً إلى أنه يتم استبعاد عدد لا بأس به بسبب عدم انطباق الشروط عليهم، مشيراً إلى أن المستشفيات تتواصل معنا على مدار الساعة لمدنا بعدد وأعمار المتعافين.

وأوضح مدير خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، أنه من المعوقات التى تواجههم فى عملية التبرع ببلازما المتعافين هى أن أرقام التليفونات للمتعافين غير صحيحة أو أنه لا يوجد لدى المتعافى رقم تليفون من الأساس، مضيفًا: "هناك من يخشى من عملية التبرع ونحن نقدر ذلك نظراً لما مر به المريض".

وأكد أن هناك 5 مراكز الخدمات نقل الدم فى محافظات الجمهورية لاستقبال المتبرعين ببلازما الدم فى كل من "العجوزة الأقصر والمنيا وطنطا والإسكندرية"، مشدداً على أن كافة الإجراءات بالمجان، وتابع: "نعمل على تجهيز 5 مراكز جديدة للتبرع ببلازما المتعافين، وسيتم العمل بهم قريباً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان