إعلان

المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: 2.3 مليار دولار عائد للدولة من تصدير البرتقال

01:40 ص الجمعة 08 مايو 2020
المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: 2.3 مليار دولار عائد للدولة من تصدير البرتقال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال هشام النجار نائب رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن مصر الأولى علميًا في تصدير البرتقال منذ 4 سنوات، لافتًا إلى أن حجم صادراتنا من البرتقال تقدر بنحو مليون و 800 ألف طن وفي كل أنواع الموالح.

وأضاف "النجار"، في لقاءه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أنه منذ 20 عامًا مصر كانت تصدر من 20 إلى 80 ألف طن بطاطس، والعام الماضي قمنا بتصدير 800 ألف طن، مشيرًا إلى أن العائد الاقتصادي من تصدير البرتقال يقدر بنحو 2.3 مليار دولار.

وأوضح الحاصلات الزراعية مستقرة في العشر سنوات الماضية حتى عقب ثورة 25 يناير، حيث الزراعة والتصدير لم يتوقفا للحظة لأي سباب من السياسية أو الاقتصادية، لافتًا إلى أنه ازداد الطلب على الحاصلات الزراعية في أوروبا وانخفض في الصين بسبب غلق الطيران عقب انتشار فيروس كورونا.

وأكد البرتقال في مصر به نسبة أمان كبيرة بسبب عدم استخدام المبيدات الحشرية، لافتًا إلى الدولة ساعدت المزارعين بشكل كبير منذ بداية أزمة فيروس كورونا

وأشار إلى أن مصر تصدر 25% من البرتقال و 12% من البطاطس، وطموحنا الوصول لحجم واردات تصل إلى 5 مليارات دولار من صادرات البرتقال، لافتًا إلى أنه منذ 5 سنوات كنا نصدر حاصلات زراعية للصين بنحو 122 طنًا والآن نصدر 122 ألف طن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان